logo
English | عربى
منذ عام 1972 ...
أكثر من 3 عقود من
الممارسة القانونية في الكويت

قوانين جديدة والتحديثات

مرحبا بكم في قسم الأخبار والمطبوعات.

  • استثمار رأس المال الأجنبي المباشر في الكويت
  • تم إصدار القانون رقم 8/2001 المتعلق بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي المباشر في الكويت مؤخرا من قبل الجمعية الوطنية. ووفقا لهذا القانون الجديد، سيكون بمقدور المستثمرين الأجانب إنجاز مشاريع تجارية واقتصادية داخل الكويت. وقد مكن التشريع الجديد من إنشاء شركات كويتية قد يكون فيها الحيازة الأجنبية 100٪. يخول القانون رقم 8/2001 على وجه التحديد ملكية  Read More

  • المجلس البلدي موافق على تغيير القانون الانتخابي على خمس دوائر انتخابية
  • المجلس البلدي موافق على تغيير القانون الانتخابي على خمس دوائر انتخابية وافق المجلس البلدي على تعديل مقترح لقانون البلدية لعام 2005، المادة 5، مما يمهد الطريق لعدد أعضاء المجلس البلدي ليصبح 31 عضوا يمثلون خمس دوائر انتخابية. وينص مشروع التعديل على زيادة عدد أعضاء المجلس البلدي من عددهم الحالي البالغ 16 إلى 31 عضوا، وتم  Read More

  • المنتدى يستعرض مزايا التحكيم في الكويت
  • ووصف عدد من المتكلمين في منتدى نظمته نقابة المحامين الكويتية مزايا التحكيم عند التعامل مع النزاعات بشأن العقود التجارية. وقال القاضي سلطان بورسلي، في حديثه في المنتدى الذي شارك في تنظيمه مركز التحكيم التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي، إن نظام التحكيم وسيلة مفيدة لتسوية النزاعات المتعلقة بتشييد مشاريع كبيرة أو تشغيلها أو تغيير ملكياتها.  Read More

  • برلمان الكويت يصدق على مذكرة التفاهم
  • صادق البرلمان الكويتي (مجلس الأمة) على مذكرة تفاهم حول التعاون الأمني مع إيران. ووقعت جمهورية إيران الإسلامية والكويت مذكرة تفاهم بشأن التعاون الأمني في تشرين الأول / أكتوبر 2000، مؤكدة على ضرورة توسيع نطاق التعاون في ميدان مكافحة الاتجار بالمخدرات والإرهاب والجرائم المنظمة والتعاون على تسليم المجرمين.

  • استطلاع
  • Q. ما هو دور المحامي التجاري في أعمال محاماة؟ وقد تطور دور المحامي التجاري في الساحة القانونية الحديثة من كونه فني قانوني لمستشار الأعمال. والمحامون الذين يدركون تجاريا لمتطلبات التجار تكون قادرة على إدارة أعمالهم من خلال مساعدتهم على تحقيق أهداف أعمالهم، من خلال تقديم حلول عملية لشواغلهم. الوعي القانوني والتجاري هو الموقف الذي يعكس  Read More

  • ضرورة التغلب على العقبات التنموية لقانون هيئة السوق المالية رقم (7) لسنة 2010 م
  • ويهدف قانون هيئة السوق المالية رقم (7) لسنة 2010 إلى تنظيم أنشطة سوق الأوراق المالية بطريقة عادلة وقابلة للحياة وشفافة، وتثقيف الجمهور حول أنشطة الأوراق المالية والمنافع والمخاطر والتعهدات المتعلقة بالاستثمار من الأوراق المالية. والفرق الرئيسي بين سوق الكويت لألوراق المالية وقانون هيئة أسواق المال هو عدم وجود مقاضاة خاصة منصوص عليها في أحكام سوق  Read More

  • قواعد حوكمة الشركات
  • 1.Empower المجلس 2 إنشاء أدوار ومسؤوليات واضحة 3. استقطاب المرشحين المؤهلين 4. النزاهة في التقارير المالية 5. إجراءات إدارة المخاطر والتدقيق الداخلي. 6. تنفيذ مدونة السلوك ودعم المعايير الأخلاقية العالية 7. استراتيجيات الإفصاح الفعالة 8. حماية حقوق مساهمي الأقلية 9.Encourage التنمية والنمو 10- التوعية بالمسؤولية الاجتماعية.

  • قانون العقارات وسعر الأراضي المتنامية
  • وتنص أحكام القانون رقم 50 لسنة 1994 بشأن تنظيم استخدام الحيز الأرضي والمذكرة التفسيرية للقانون رقم 8 لسنة 2008 بالتفصيل على الأحكام المتعلقة باستخدام الأراضي في الكويت. في حين أن تحليل أداء العقارات المحلية هناك تنمية اقتصادية كبيرة تتعلق بنشاط سوق العقارات وفي اللوائح الحكومية ذات الصلة. ومع ذلك، فشلت الحكومة في مواكبة الاحتياجات المتزايدة.  Read More

  • القانون رقم 106 لسنة 2013 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • وقد اتخذت حكومة الكويت خطوات للتصدي للتحديات التي تشكل تهديدا للاقتصاد من خلال تمرير القانون رقم 106 لعام 2013. ويصدر القانون بقصد مكافحة غسل الأموال والإرهاب المالي. ويحل القانون الجديد محل القانون السابق رقم 35 لعام 2002 ويضع مبادئ جديدة ومحسنة للحكم. ووفقا للقانون الجديد، يطلق على تمويل الإرهاب العمل الإجرامي الوارد في المادة 3.  Read More

  • استبيان عن قانون التأجير
  • سؤال: ما هي القضايا الأكثر إلحاحا في تأجير العقارات التجارية اليوم؟ الجواب: في العقارات التجارية اليوم، إذا كان الإيجار مرتبطا بوعد البيع سيكون هناك عادة تدخل من طرف ثالث يتعارض مع البائع / المالك التقليدي وعلاقة المشتري / المستأجر التقليدي، وعادة ما يكون هذا الطرف الثالث تمويل عقد الإيجار . وفي مثل هذه الحالات سوف  Read More

  • هل يجوز فصل العامل بسبب الإضراب؟
  • ضربة العمل، وتسمى أيضا إضراب العمل أو ببساطة الإضراب، هو توقف العمل الناجم عن رفض جماعي من الموظفين للعمل. وعادة ما يحدث الإضراب استجابة لتظلمات الموظفين. وعادة ما يجرى الضربة من قبل الموظفين بطريقة منظمة ونية محددة للضغط على أصحاب العمل أو السلطة لفرض مطالبهم أو إيجاد حلول لنزاعاتهم القائمة. يتم استخدامه كوسيلة للدفاع عن  Read More

  • إعلان
  • وقعت شركة عبد الرزاق عبد الله وشركاه القانون اتفاقية الخدمات القانونية وأعلنت تقديم مجموعة واسعة من الخدمات القانونية للمجتمع الكوري، الكويت. تم التوقيع على اتفاقية الخدمة القانونية في 18 أغسطس 2013 في مكتب أرالف، من قبل رئيس المجموعة الكورية في الكويت، والسيد هيون سوب شيم، والسيد عبد الرزاق عبد الله، العضو المنتدب لشركة محاماة أرالف.  Read More

logo
English | عربى
Since 1972 ...
More than 3 decades of
Legal Practice in Kuwait

New Laws & Updates

Welcome to the News and Publications section.

  • Direct Foreign Capital Investment in Kuwait
  • Law No. 8/2001 regarding the Organization of Direct Foreign Capital Investment in Kuwait was issued recently by the National Assembly. According to this new law foreign investors would be able to accomplish commercial and economic projects inside Kuwait. The new legislation made it possible to the establishment of Kuwaiti companies in which the foreign holding  Read More

  • Municipal Council oks change in electoral law on five constituencies
  • The Municipal Council approved a proposed amendment to the 2005  Municipal Law, article 5, paving the way for the number of municipal council members to be 31 representing five constituencies. According the draft amendment the number of municipal council members is to increase from its present number of 16 to 31 provided 20 of them  Read More

  • Forum touts merits of arbitration in Kuwait
  • A number of speakers at a forum organized by the Kuwaiti Bar Association touted the merits of arbitration when dealing with disputes over commercial contracts. Speaking at the forum which was also co-organized by the GCC commercial arbitration center, Judge Sultan Bouresli considered the system of arbitration a useful way to settle disputes regarding the  Read More

  • Kuwait Parliament ratifies MoU
  • Kuwait’s parliament (Majlis Al-Umma) ratified a memorandum of understanding on security cooperation with Iran. An MoU on security cooperation was signed by the Islamic Republic of Iran and Kuwait on October 2000, underlining the need for expansion of collaboration in the field of campaign against drug trafficking, terrorism, organized crimes and cooperation on extradition of  Read More

  • Questionnaire
  • Q. What is the role of a commercial lawyer in the business of a law firm? The role of a commercial lawyer in the modern legal arena has evolved from being a legal technician to a business advisor. The lawyers who are commercially aware of the requirements of the traders will be able to manage  Read More

  • The need to overcome the developmental hurdles of the Law of the Capital Market Authority No. 7 of 2010
  • The Law of the Capital Market Authority No. 7 of 2010 aims at organizing the activities of the securities market in a fair, viable and transparent manner, educating the public about the activities of the securities, the benefits, risks and undertakings related to the investment of the securities. The main difference between Kuwait Stock Exchange  Read More

  • Rules of Corporate Governance
  • 1.Empower the Board 2 Establish Clear Roles and Responsibilities 3.Recruit qualified candidates 4.Integrity in Financial reporting 5.Measures for risk management and internal auditing. 6.Implement Code of Conduct and uphold high ethical standards 7.Effective Disclosure strategies 8.Protect rights of the minority Shareholders 9.Encourage development and growth 10.Awareness of Social responsibility.

  • Real Estate Law and the Growing Land Price
  • The provisions of Law No. 50 of 1994 concerning the regulation for the use of land space and the explanatory note of the law No. 8 of 2008 explains in detail the provisions regarding the use of land in Kuwait. While analyzing the local real estate performance there is major economic development related to the  Read More

  • Law No. 106 of 2013 Regarding the Combating of Money Laundering and Financing of Terrorism
  • The Kuwait government has taken steps to address the challenges which posed a threat to the economy by passing Law No. 106 of 2013. The law is promulgated with an intention to combat money Laundering and financial terrorism. The New Law supersedes the previous Law No. 35 of 2002 and establishes new and improved governing  Read More

  • Questionnaire on the Law of Leasing
  • Question: What are the most pressing issues in leasing commercial real estate today? Answer: In commercial real estate today, if the lease is associated with a promise of sale there will normally be an intervention of a third party contrary to the traditional seller/landlord and buyer/tenant relationship, and this third party usually be financing the  Read More

  • Is it permissible to dismiss the worker because of a strike?
  • Strike action, also called labor strike or simply strike, is a work stoppage caused by the mass refusal of employees to work. A strike usually takes place in response to employee grievances. Strike will usually be conducted by the employees, in an orderly manner and for a specific intent to put pressure on employers or  Read More

  • Announcement
  • ABDULRAZZAQ ABDULLAH & PARTNERS LAW FIRM signed Legal Service Agreement and announced to provide a broad-spectrum of legal services to the KOREAN COMMUNITY, Kuwait. The Legal Service Agreement was signed on August 18, 2013 at the ARALF office, by the Chairman of the Korean Community in Kuwait, Mr. Hyun Sup Shim and Mr. Abdulrazzaq Abdullah,  Read More